العرضي الراقصين: "تاجوج" لنغم صلاح عثمان، و"كيف بدأ الآرت" لمنير سعيد.

العرضي الراقصين: "تاجوج" لنغم صلاح عثمان، و"كيف بدأ الآرت" لمنير سعيد.

منتظرينكم في مسرح ستوديو ناصيبيان، 5 أكتوبر، لمشاهدة العرضي الراقصين: "تاجوج" لنغم صلاح عثمان، و"كيف بدأ الآرت" لمنير سعيد.
"تاجوج" عرض رقص معاصر، مستوحى من رحلة النساء السود في قهر العبودية إلى استعادة قوتهن، وذلك من خلال الحركة، وكيف يروي جسد المرأة قصة النضال والانتصار، ويخلق حوارًا عن القوة وتمكين الذات.
أما عرض "كيف بدأ الآرت" فيعبر عنه منير سعيد بأنه "فكرة نشأت من خلال العديد من التأملات والأفكار، ولا علاقة لها بالواقع الفني الذي نعيشه".
عن العارضين:
نغم صلاح:
تهتم بالدمج بين الرقصات الأفريقية التقليدية والرقص المعاصر، وتقوم بتدريس الرقص الأفريقي المعاصر، وصممت العديد من العروض من أشهرها رقصات احتفالية طريق الكباش في 2021، فضلا عن مشاركتها في العديد من المهرجانات في العالم العربي وأوروبا. وكانت من المشاركين في برنامج ”SEEDS“ . ( un-controlled gestures). والعمل مع اللاجئين والنازحين السودانيين حديثًا من خلال ورش عمل الرقص المعاصر.
منير سعيد:
شارك في ورشة عمل الرقص المعاصر بالقاهرة 2008-2011. حصل على جائزة التميز من دار الأوبرا المصرية عام 2009 عن أول عروضه المنفردة (اللعبة). شارك في جولات في أوروبا والشرق الأوسط من عام 2016 حتى عام 2019 بعد فوزه بالجائزة الثالثة للأداء مع عرضه المنفرد (ماذا عن دانتي) في مهرجان المسرح الراقص الدولي العشرين في شتوتغارت عام 2016. كان مدرسًا للرقص في الأكاديمية الوطنية للرقص والموسيقى في روما. حصل على زمالة فنية لمدة 9 أشهر في أكاديمية شلوس سوليتيود. وشارك في بينالي البندقية 2021 لمدة 3 أشهر.
يبدأ العرضان الساعة8 مساء