ورشة "التعبير الحركي"

ورشة "التعبير الحركي" مع المخرج ومصمم الرقصات والمدرب أحمد عادل.

يعلن قطاع الورش الحرة بجمعية النهضة العلمية والثقافية -جزويت القاهرة عن فتح باب التقدم للاشتراك في ورشة "التعبير الحركي" مع المخرج ومصمم الرقصات والمدرب أحمد عادل.
وتنتهي الورشة بعرض تعبير حركي يقدمه المتدربون على خشبة مسرح ستوديو ناصيبيان.

ورشة "التعبير الحركي" هي رحلة اكتشاف للمشاعر والأحاسيس لكل فرد، اكتشاف الجسد ومهاراته وكيفية الربط بينه وبين الإحساس، وبناء علاقة بين الجسد والروح مع الأشياء المحيطة: المساحة.. الفراغ.. الآخر.
الورشة موجهة لكل المهتمين بفنون الأداء "تمثيل، رقص، مسرح جسدي، ... " ولا يشترط وجود أي خبرات حركية سابقة.

**مدة الورشة:
80 ساعة يتم تقسيمها على 20 بروفة وتدريب على مدار شهرين ونصف بواقع مرتين أسبوعيا
من الساعة 6 حتى 10 مساء.

-تعتمد الورشة بشكل أساسي على التعبير عن الأفكار والمشاعر المختلفة من خلال الجسد عبر برنامج يجمع بين عدد من المناهج المختلفة وهي (الرقص المعاصر -التمثيل -المسرح الجسدي -الإيماءات والإشارات -الإيقاع الجسدي -الخيال -مسرح الشيء ومنهج الارتجال الحركي بأشكاله الفردية والثنائية والجماعية بشكل موسع).

للحجز يرجى ملء الاستمارة التالية:
https://forms.gle/VMB9MqFgQfC28UaZ9
الاستفسار من خلال رسائل الصفحة أو واتساب على رقم:
01065534017

عن المدرب أحمد عادل:
-ممثل وراقص ومصمم استعراضات ومخرج مصري مستقل، عمل مخرجا لأكثر من 20 عرض تعبير حركي كان أبرزهم ( tent خيمة - زاد الشيب - طفل في الشارع - This is me - لازلت هنا I am still here - كربون - last one standing - زاد الشيب - غالية - "آخر ساعة قبل النوم"

-عمل مصمم استعراضات ودراما حركية للعديد من العروض المسرحية مثل "ألو دكتور نشليون -إنتحار مؤقت -أنتيكا في بيتنا -عذرا أنا المؤلف -الحي الفقير" .. وغيرها من العروض

-حاصل على جائزة أحسن تصميم استعراضات ودراما حركية في مهرجان جامعة عين شمس 2018 عن عرض ألو دكتور نشليون -شارك على مدار 9 سنوات في العديد من عروض مسرح الدولة كممثل وراقص ومخرج منفذ مثل (المحاكمة -الزومبي والخطايا العشر -مولان رووج -ماما أفريقيا -كارمن -اضحك لما تموت -المطبخ، وغيرها.. )

-بدأ أحمد عادل رحلة التدريب من 2016 كمدرب لورش التعبير الحركي قام خلالها بتدريب العديد من الورش وإخراج وتصميم عروض ختامية لكل منها
-يعمل كمدرب لورشة التعبير الحركي بمؤسسة ألوان من 2020 وحتى الآن.
-عمل كاستشاري مسرح في هيئة إنقاذ الطفولة في برنامج الأنشطة الصيفية لعام 2019 وقام بإخراج وتأليف 4 عروض مسرحية للأطفال.
-عمل كاستشاري مسرح وتعبير حركي بشركة الحاوي للاستشارات والتدريب من 2019
-عمل كاستشاري تعبير حركي بشركة آرت ستوديو من 2022