ورشة الرقص المعاصر "

مع المدرب مختار الديناري.

يعلن مركز جزويت القاهرة الثقافي عن فتح باب الاشتراك في ورشة الرقص المعاصر "مستوى مبتدئ"، مع المدرب مختار الديناري.
الورشة موجهة لكل مهتم بتطوير مهاراته الجسدية عبر الرقص المعاصر، حيث التدريب على اكتشاف كيفية الدمج بين الروح والعقل والجسد وبناء علاقة مع الفراغ والأشياء والمساحة المحيطة بالراقص، ليصبح قادرا على إخراج تلك الاكتشافات في صورة جمل حركية تعبر عما بداخله، معتمدا على الارتجال وأساليب الرقص المعاصر والمسرح الجسدي.
يعمل برنامج الورشة على تطوير قدرة التحمل الجسدي واللياقة البدنية ودراسة أساليب الرقص المعاصر والوعي بالجسد من خلال الحركة واكتشاف الوزن والاتزان ،حتى يكون لكل مشارك في نهاية الورشة رؤية وأسلوب خاص به ويصبح قادرا على إخراج جمله الحركية والارتجال بشكل حر والعمل في ثنائيات وضمن مجموعة.
والورشة هي الرابعة للمبتدئين قدمهم المدرب مختار الديناري، نتج عنهم أربع تجارب مسرحية تم عرضها بمسرح ستوديو ناصيبيان، وعرض أحدهم في معهد "جوتة" بمهرجان "شباك الفن".
شروط الاشتراك في الورشة:
ـ ملء استمارة التقديم.
https://forms.gle/eanQr9wEM1Y8J5Dm8
ـ مدة الورشة: ١٢ يوم تدريب موزعة على شهر، أيام: اثنين ثلاثاء وخميس، من ٧ الي ١٠ مساء، تبدأ يوم الخميس ٢-٢-٢٠٢٣.
عدد ساعات التدريب: ٣٦ ساعة.
ـ يقدم المشاركون تجربة مسرحية كنتاج للورشة على مسرح ستوديو ناصيبيان "جزويت القاهرة".
ـ تكلفة الورشة والعرض ١٢٠٠ جنيه، يسدد المشاركون ١٠٠% من قيمة الاشتراك قبل بداية الورشة، والدفع نقداً في مقر الجزويت "15 شارع المهراني بالفجالة" أو عن طريق فودافون كاش على رقم:
01065534019
ـ أي استفسارات عن طريق رسائل الصفحة أو على واتساب:
0101 174 0067
عن المدرب:
مختار الديناري ممثل وراقص خريج مدرسة المسرح بجزويت القاهرة، وطالب المعهد العالي للفنون المسرحية وراقص بمركز الرقص المعاصر " برنامج العالم الدراسي الواحد " وشارك كراقص بفرقة الرقص المسرحي الحديث في دار الأوبرا المصرية في عدد من العروض مع وليد عوني ومناضل عنتر. وعمل مصمم حركة لعروض مسرحية بجامعة القاهرة وميسر أنشطه فنيه مع الأطفال والشباب بالشراكة مع عدد من مؤسسات المجتمع المدني.
حاصل علي ورش في الرقص المعاصر مع مدربين مصريين وأجانب منهم: محمد شفيق - رأفت البيومي - مناضل عنتر . ومن الأجانب: Ferenc feher في تكنيك الانسياب الحيواني - و Dario sigco و Josefine chiero في تقنيات التواصل من خلال الحركه والصوت.
وقام بتصميم الرقص والاستعراضات لعدد من عروض كليات جامعه القاهرة. وحصل على جائزة التميز في تصميم الاستعراضات عن عرض "مسعود ووجيدة" بكلية الزراعة جامعة القاهرة، وتصميم الرقصات للفيلم القصير "وادينا الطيب" المشارك بمهرجان LIFT-OFF film festival في إنجلترا ومهرجان Intimalente في إيطاليا. كما صمم رقصات إعلانات تجارية لعدد من الماركات التجارية المعروفة.