مناقشة وتكريم صناع أفلام الموبايل

في بداية شهر يوليو تم تنفيذ ورشة أفلام الموبايل بالتعاون مع الجيزويت، وبدعم من ديكونيا، ضمن مشروع "الحماية التشريعية لمناهضة العنف ضد النساء".
الهدف من الورشة هو صناعة أفلام قصيرة بالموبايل لتوثيق أشكال مختلفة من العنف الممارس ضد النساء، وذلك بعد تدريب مكثف قدمته مؤسسة المرأة الجديدة على مدار 5 أيام مع شباب/ات من القاهرة الكبرى.
نتشرف بدعوتكم لحضور مناقشة وتكريم صناع أفلام الموبايل من الشباب.ات في يوم الخميس الموافق 13 أكتوبر بمعهد جوته القاهرة، في تمام الساعة 6:30 مساءًا.
كما تم اختيار المركز الأول من خلال التصويت الإلكتروني ومن لجنة التحكيم المكونة من:
- مي صالح، عضو مجلس أمناء المرأة الجديدة.
- ميسون المصري، نائبة مدير مشروع السينما بالجيزويت.
- رندا أبو الدهب، صانعة أفلام ومديرة المحتوى الإبداعي في برنامج الصناعات الإبداعية بجمعية نهضة المحروسة.

** مدرب ورشة أفلام الموبايل والمشرف على الأفلام:
مصطفى الدالي، فنان تشكيلي وعضو عامل بنقابة الفنانين التشكيلين منذ عام 2013، ومدير مدرسة الجزويت للسينما بالصعيد من عام 2020 حتى الآن.

للحضور، يُرجى ملىء الاستمارة:
https://bit.ly/3EkeqG3
______
عن لجنة التحكيم:
*مي صالح:
استشارية النوع الاجتماعي والدعم المؤسسى وعضو مجلس أمناء مؤسسة المرأة الجديدة.
تعمل كميسرة ورش حكي ورعاية ذاتية.
قدمت العديد من التدريبات مع مؤسسات مجتمع مدني مصرية، كما عملت مع عدد من المجموعات الفنية ونسقت مشروع صوري وعبري. وعضو أساسي في مشروع مناهضة الزواج المبكر من خلال الفن الذي تم بالتعاون مع التعاون الإسباني في مصر.

* ميسون المصري:
ميسون مخرجة من مدينة الإسكندرية، درست المسرح في كلية الآداب- قسم المسرح ثم التحقت بالمعهد العالي للسينما بالقاهرة ودرست الإخراج السينمائي وتخرجت منه في 2018.
عملت ميسون في البداية كمساعد مخرج، قبل أن تخرج فيلمها الروائي القصير الأول "شارع البستان السعيد" في 2014 الذي حصل على جوائز أفضل فيلم في مهرجانات مالمو والأقصر ومصر دوت بكرة والمهرجان القومي للسينما.
فيلمها التسجيلي "عايدة" حصل على عرضه الأول في المسابقة لمهرجان إدفا وحصل على جائزة أفضل فيلم من مهرجانات BBC Arabic ولقاء الصورة ومهرجان الأقصر للسينما الأفريقية.
فيلمها القصير الثالث "كيف أصبح البحر مالحا" حصل على جائزة التطوير من روبرت بوش ومنحة إنتاج ربيع 2022 من مؤسسة الدوحة للفيلم.

* رندا أبو الدهب:
تخرجت عام 2008 من مدرسة سينما الجزويت بالقاهرة، وقدمت عدة أفلام قصيرة.
من عام 2011 عملت كمنتجة تنفيذية للعديد من القصص الإخبارية والبرامج لشركات وبعض القنوات الأجنبية.
وفي عام 2013 أسست وشاركت في إنتاج عدد من الأفلام الطويلة، وحاليًا مديرة دعم المشروعات في جمعية نهضة المحروسة.
____
لمشاهدة الأفلام، زوروا موقعنا:
https://nwrcegypt.org/mobile-film-voting/