صالون الجزويت يحتفل بالأب وليم سيدهم اليسوعي (50 عاما رهبنة)

كيف ذهبت أفكار رجل الدين إلي المشاركة الفعالة في تنمية وخدمة المجتمع عبر نشر الثقافة والفنون وإتاحتها لكل الفئات، خاصةً الفئات التي تعيش على الهامش، والنجاح في ذلك وصولاً للأثر الذي تحققه جزويت القاهرة منذ تأسيسها حتي اللحظة الراهنة

صالون الجزويت يحتفل بالأب وليم سيدهم اليسوعي (50 عاما رهبنة)

كيف ذهبت أفكار رجل الدين إلي المشاركة الفعالة في تنمية وخدمة المجتمع عبر نشر الثقافة والفنون وإتاحتها لكل الفئات، خاصةً الفئات التي تعيش على الهامش، والنجاح في ذلك وصولاً للأثر الذي تحققه جزويت القاهرة منذ تأسيسها حتي اللحظة الراهنة.

يحتفل صالون الجزويت الثقافي هذا الشهر بالأب وليم سيدهم اليسوعي بمرور 50 عاما على دخوله الرهبنة اليسوعية، وذلك في السابعة مساء الأربعاء القادم 28 سبتمبر، علي أرض مسرح ستوديو ناصيبيان، ويدير الحوار الكاتب هشام أصلان.

الأب وليم سيدهم رئيس مجلس إدارة جزويت القاهرة والأب الروحي لأعضائها وأحد الآباء والأخوة اليسوعيين الذين أسسوا جمعية النهضة العلمية والثقافية"جزويت القاهرة" سنة 1998، مع بعض الشخصيات العامة من المسلمين والمسيحيين المهمومين بقضايا الوطن الثقافية والمدنية والفنية، وغيرها من القضايا التى تهم المصريين جميعاً.

في أواخر سبتمبر الجاري يحتفل الأب وليم سيدهم اليسوعي بمرور 50 سنة على دخوله الرهبنة اليسوعية. 50 عاما مليئة بالتجارب والخبرات منذ الميلاد في جراجوس بالأقصر وانتقاله للقاهرة ثم سفره الي فرنسا وألمانيا ولبنان ورجوعه للقاهرة. وله عدد من المؤلفات في الفكر والفلسفة، مثل: جرجوس قصة 21 عاما الآباء اليسوعيين، ولاهوت التحرير في أمريكا اللاتينية، ولاهوت التحرير في أفريقيا، والدين وحقوق الإنسان - رؤية مسيحية، فضلاً عن سلسلة من تأملات روحية معاصرة.