مدخل الي المهرج (الكلاون)

ماذا لو أصبح الفشل فرصة لتكون مبدعاً؟
مدخل الى المهرج (الكلاون)
الوصف:
المهرج ببساطة أحمق جميل متصل بالجمهور. والتهريج هو حالة من اللعب تسمح لنا بالاحساس بالطفولة، والسذاجة ، والهشاشة .و بالتخلي عن السيطرة, نتفاجأ بعمق بما هو حولنا وداخلنا. وبالتهريج يمكننا التواصل مع روحنا المرحة والإبداعية بشكل تلقائي.
خلال الورشة سنستكشف القليل من عالم المهرج من خلال الألعاب و الارتجالات والكثير من الضحك. هنستكشف كمان حاله المهرج و حالة الانفتاح على الجمهور٫والسمع ,والتواجد هنا والآن. هندخل في روح اللعب و تنشيط الفضول,الخيال, وارتكاب الأخطاء الجميله بحرية. هنلعب كمان مع الشركاء و نستكشف ازاي نتواصل مع الشريك و نقول نعم.هنتعرف كمان علي الوعي بالجسد وحضوره و امكانياته و نجرب التخلي عن السيطرة والبقاء في المأزق لاستكشاف إمكانيات جديدة. اخيرا, هنروح للعفوية واللعب الإبداعي والتعرف على ملامح شخصية المهرج الخاصة بكل واحد فينا.
الورشة لكل المهتمين بالمسرح و المسرح الجسدي و الحركة ولا يشترط خبرة سابقة في الحركة او المسرح.
التاريخ: الجمعة 15 و السبت 16 يوليو
من الساعة 6 للساعة 10 مساء
التكلفة: 600 جنية
طرق الدفع:
تقدروا تنورونا في جزويت القاهرة كل ايام الاسبوع من الساعة 4 للساعة 9 مساء عدا الجمعة و الاحد
أو تدفعوا عن طريق فودافون كاش علي رقم 01065534019
طرق التقديم و تأكيد الحضور:
تملوا الاستمارة ( https://forms.gle/4YXsxwodwTvfh9bA7 )
هنبعتلكم رسالة تأكيد و فيها المواعيد و التاريخ و طرق الدفع
الدفع قبل التاريخ اللي هنبعتهلكم في رسالة التأكيد
للاستفسارات:
تقدروا تبعتوا لنا رسالة على صفحة الجيزويت او تكلمونا على الرقم (٠١٠٣٢٧٠٦٥٧٠)
عن مدرسة ناس:
مدرسة ناس للمسرح الجسدي والاجتماعي تأسست ٢٠١٣ بمركز الجزويت الثقافي بالقاهرة وهي تسعى لخلق تيار مسرحي يتفاعل مع القضايا المصرية، يقدم عروضه حيث يتواجد الناس في الشوارع، والميادين، والساحات العامة في القرى والمدن.
وهي تشمل برنامج دراسي لمدة عامين ونصف لتدريس مختلف فنون المسرح الجسدي من حركة واكروبات وفيلدن كرايس ومايم وماسك و كوميديا دي لارتي وميلودراما وكلاون وحكي جسدي وخلق جماعي وصوت وايقاعات وثقافة والمجتمع .
عن جيزويت القاهرة:
تأسست النهضة العلمية والثقافية بالفجالة (مركز جزويت القاهرة الثقافي) عام 1998 على يد الآباء والأخوة اليسوعيين ”الجزويت“ وبعض المصريين من المسلمين والمسـيحيين المهتمين بالقــضايا الفنــية والثقافــية والمــدنية وغيرهــا من القضـايا التي تهــم المصــرييـن جميـــعا.
وينطلق من دور ثقافة الصـــورة في تنمية الإنسـان على مختلف الأصعدة، وتربط بين الإبداع وإظهار الطاقات الكامنة في الإنسان المصري. وتم إشهارها في وزارة الشؤون الاجتماعية (التضامن الاجتماعي) برقم 4499، وتعمل في عموم جمهورية مصر العربية.
الرؤية:
نحن نعمل مع الأطفال والشباب كي يكون لهم عقل مستنير، ونحثهم على الإبداع والابتكار والنظرة النقدية وتغيير الواقع إلى الأفضل، كما أننا نعمل معاً كي نحقق رسالة الجمعية عبر العمل الجماعى الابتكارى الحر.
الرسالة:
تتضامن النهضة -جزويت القاهرة مع الإنسان، وتعمل مع الأطفال والشباب من خلال التربية المحررة كي توفر أمامهم فرص ممارسة حقوقهم في العلم والتعلم، و التعبير عن أنفسهم و ممارسة الفن الراقي المهتم بقضاياهم.
الأهداف:
• إتاحة مساحة من الحرية لممارسة الإبداع والتعبير.
• المساهمة في بناء إنسان مبدع وناقد حر.
• إتاحة مساحة من التكامل الفني تجمع بين مختلف ألوان الفنون.
• المساهمة في تشجيع الشباب على امتلاك الرغبة والقدرة على فهم ومواجهة المتغيرات من حولهم.
رسالة الجمعية تجاه كل دوائرها:
1. العاملون فيها (بناء قدرات الأفراد والمساهمة في تحققهم الإنساني).
2. الحي والمنطقة المحيطة (بناء رأس المال الاجتماعي من خلال العمل الفني والثقافي).
3. مختلف المناطق والجماعات المهشمة في مصر (دعم الرغبة والقدرة على الإبداع والتعبير، وامتلاك آلياته).
. العالم والانفتاح علية