ندوة التوعية بالتحرش في أماكن العمل ومجالات الفنون

ندوة التوعية بالتحرش بأماكن العمل ومجالات الفنون يستضيف مركز الجزويت الثقافي ندوة "التوعية بالتحرش الجنسي في أماكن العمل ومجالات الفنون الأدائية"، التي ينظمها فريق أكاديمية فيذرز، وذلك في السابعة مساء الثلاثاء المقبل على أرض مسرح ستوديو ناصيبيان، وتتحدث فيها ثلاث خبيرات في مجال حقوق النساء وقوانين وآليات القضاء على التحرش الجنسي، هن: الكاتبة والناشطة الحقوقية الدكتورة عزة كامل، وأميرة حسين استشارية النوع الاجتماعي والتنمية، والمعالجة النفسية مريم نادر، مع تقديم عروض ارتجالية حول موضوع الندوة، ثم مناقشة وفتح باب الأسئلة والمناقشات مع الحضور.

يستضيف مركز الجزويت الثقافي ندوة "التوعية بالتحرش الجنسي في أماكن العمل ومجالات الفنون الأدائية"، التي ينظمها فريق أكاديمية فيذرز، وذلك في السابعة مساء الثلاثاء المقبل على أرض مسرح ستوديو ناصيبيان، وتتحدث فيها ثلاث خبيرات في مجال حقوق النساء وقوانين وآليات القضاء على التحرش الجنسي، هن: الكاتبة والناشطة الحقوقية الدكتورة عزة كامل، وأميرة حسين استشارية النوع الاجتماعي والتنمية، والمعالجة النفسية مريم نادر، مع تقديم عروض ارتجالية حول موضوع الندوة، ثم مناقشة وفتح باب الأسئلة والمناقشات مع الحضور.
وتهدف الندوة إلى التوعية بالأشكال المختلفة للتحرش الجنسي في اماكن العمل بشكل عام، ومساحات العمل في مجال الفنون بشكل خاص، وكيفية التعامل معها، بما يضمن سلامة العاملات والخصائص المفترض لبيئة العمل الآمنة.
والدكتورة عزة كامل ناشطة في مجال حقوق النساء، وتتمتع بخبرة طويلة في مكافحة العنف، ورئيسة مجلس أمناء "مؤسسة وسائل الإتصال من أجل التنمية"، ونائبة رئيس منتدى المنظمات الأهلية بالمجلس القومي للمرأة، وعضوة لجنة المنظمات الأهلية بالمجلس القومى للمرأة، وعضوة فى اللجنة الوطنية للقضاء على الختان، وعضوة مؤسسة ونائبة رئيسة مجلس أمناء مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة 2017، ومديرة منتدى "نوت" ملتقى المجتمع المدنى بالمهرجان.
وأميرة حسين، هي استشاري النوع الاجتماعي والتنمية، وعملت لأكثر من 20 عاما مع مؤسسات المجتمع المدنى على المستوى المحلي والإقليمي والدولي. وعملت منسق إقليمي للمناصرة حول قضايا النوع الاجتماعي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في منظمة كير الدولية.
ومريم نادر هي معالجة نفسية معتمدة لديها سنوات من الخبرة مهنية في مجال الاعتداء الجنسي على النساء والأطفال، وضحايا الصدمات والعنف القائم على النوع الاجتماعي.
وفريق "فيذرز أكاديمي" لديه رؤية طويلة المدى لتحسين منظور فنون التمثيل في مصر، عبر طرق مبتكرة لتصميم الحلول المناسبة لاحتياجات الممثلين، سواء عن طريق بناء الشبكات أو التأهيل لاجتياز اختبارات الأداء، والعمل على المظهر الخارجي والتغذية المتوازنة وورش التمثيل وما إلى ذلك