ورش الرقص المعاصر

اعلنت مركز جزويت القاهرة الثقافي عن فتح باب الاشتراك في ورشة الرقص المعاصر "مستوى مبتدئ متقدم"، مع المدرب مختار الديناري.
الورشة موجهة لكل مهتم بتطوير مهاراته الجسدية عبر الرقص المعاصر، حيث التدريب على اكتشاف كيفية الدمج بين الروح والعقل والجسد وبناء علاقة مع الفراغ والأشياء والمساحة المحيطة بالراقص، بالتالي يصبح قادرا على إخراج تلك الاكتشافات في صورة جمل حركية تعبر عما بداخله، معتمدا على الارتجال وأساليب الرقص المعاصر والمسرح الجسدي.
يعمل برنامج الورشة على تطوير قدرة التحمل الجسدي واللياقة البدنية ودراسة أساليب الرقص المعاصر "الانسياب الحيواني"، وعناصر الطبيعة الأربعة "الأرض والماء والهواء والنار" وعلاقتهم وتأثرهم بانسيابية حركة الراقص، حتى يكون لكل مشارك في نهاية الورشة رؤية وأسلوب خاص به ويصبح قادرا على إخراج جمله الحركية والارتجال بشكل حر والعمل في ثنائيات وضمن مجموعة.
والورشة هي الثالثة بعد ورشتين للمبتدئين قدمهما المدرب مختار الديناري، نتج عنهما ثلاثة تجارب مسرحية تم عرضها بمسرح ستوديو ناصيبيان، وتعرض قريبا في معهد "جوتة" بمهرجان "شباك الفن".
ـ شروط الاشتراك في الورشة: أن يكون المتقدم لديه خليفة عن الرقص المعاصر أو المسرح الجسدي أو شارك في أعمال لها علاقة بالرقص والحركة عموما.
ـ ملأ استمارة التقديم.
ـ حضور يوم المقابلة الشخصية لتحديد المستوى مع المدرب: 17 و 18 يونيو، من 6 لـ10 مساء، في مقر جزويت القاهرة.
ـ مدة الورشة: 20 يوم تدريب موزعة على حوالي شهرين بواقع بين لقائين إلى ثلاثة لقاءات في الأسبوع "الاثنين والخميس، بالإضافة ليوم متحرك". من 6 لـ10 مساء، تبدأ يوم الاثنين 20 يونيو. عدد ساعات التدريب: 80 ساعة.
ـ يقدم المشاركون في نهاية مدة التدريب تجربة مسرحية نتاج للورشة على مسرح ستوديو ناصيبيان "جزويت القاهرة".
ـ تكلفة الورشة والعرض 2000 جنيه، يسدد المشاركون 50% من قيمة الاشتراك في بداية الورشة، و50% في بداية الشهر الثاني، والدفع نقدا في مقر الجزويت "15 شارع المهراني بالفجالة" أو عن طريق فودافون كاش على رقم: 01092367733
ـ رابط استمارة التقديم:

https://docs.google.com/forms/d/e/1FAIpQLSf8hYOiVUntAbM3W-KLI4GaFxMzmZ34HUQTib8G_wJRQIzejw/viewform?usp=pp_url

ـ أي استفسارات عن طريق رسائل صفحة الجزويت أو على رقم منسقة الورشة: 01065534017