أصدقاء محسن حلمي يتذكرونه في صالون الجزويت

أصدقاء محسن حلمي يتذكرونه في صالون الجزويت

أحتفي صالون الجزويت هذا الشهر بمرور الذكرى السنوية للمخرج المسرحي الكبير محسن حلمي، وذلك في السابعة مساء الأربعاء المقبل، حيث يستضيف الصالون احتفالية يقيمها عدد من أصدقاء حلمي القريبين، بحضور زوجته الفنانة الكبيرة سلوى محمد علي وأسرته وعدد من كبار الفنانين والمثقفين الذين كانوا رفقاء رحلته في الحياة والعمل.
وتتضمن الاحتفالية فقرة غنائية للفنان الكبير علي الحجار، بينما يتحدث عن حلمي ومشواره الفني والإنساني كل من: الفنان الكبير محمود حميدة، الفنان الكبير أحمد عبد العزيز، المخرج المسرحي الكبير حسن الوزير، ويلقي الشاعران الكبيران إبراهيم داود وإبراهيم عبد الفتاح قصائد في محبة محسن حلمي، ويقدمها الكاتب هشام أصلان مدير صالون الجزويت.
ويتقدم صالون الجزويت الثقافي بشكر خاص لدار نشر "وسط البلد" ومؤسسها الأستاذ سامي دحروج، والتي تشارك في تنظيم وتحضير المطبوعات الخاصة بالاحتفالية.
ومحسن حلمي هو أحد أهم الأسماء التي مرت على خشبة المسرح المصري عبر سنوات طويلة، بمسيرة قدم خلالها عدد كبير من المسرحيات منها "ليلة من ألف ليلة"، "عريس لبنت السلطان"، "حلو وكداب"، "أولاد ثريا"، وفضلا عن كونه أحد الصناع المهمين لحالة المسرح المصري، يعتبر أحد المثقفين الكبار الذين لهم أثر حقيقي في الضمير الثقافي، بالإضافة إلى حالة من النبل الإنساني التي لا يفارق الحديث عنها سيرته الرائعة بين الأصدقاء والتلامذة والمحبين.
ملحوظة: الحضور بأسبقية الحجز عبر ملء الاستمارة نظرا إلى أن العدد محدد لتطبيق شرط التباعد الاجتماعي، ولمن لن يتمكن من حضور اللقاء سيتم إذاعته علي الصفحة الرسمية لجزويت القاهرة في البرنامج الأسبوعي.