ورشة هندسة الصوت

م/حميد صبري

قدمت الورشة المعلومات الرئيسية والفرعية، العامة والمتخصصة للمفاهيم والبديهيات الفيزيائية التي يقوم عليها علم الصوت بدءً من تكون الموجات وخصائص الصوت، ستقدم الورشة أيضا بعد ذلك المعارف الأساسية اللازمة للتعرف على الأنظمة الصوتية المختلفة وسبل وطرق التوصيل المختلفة والمتعارف عليها، والتعرف على الطرق العملية لإنشاء نظام تقني/ صوتي مميز لأنظمة الحفلات الموسيقية / المسرحية الحية من الخطوة الأولى وهي تحديد المتطلبات وحتى الخطوة الأخيرة لعملية الهندسة الصوتية والتوافق الصوتي.
ولذلك فإن هذه الورشة ستكون مفيدة على الأخص لأولئك الذين يرغبون في تعلم الهندسة الصوتية لعروض المسرح والموسيقى الحية. حيث سيغطي المنهج الدراسي خطوات إنشاء النظام الصوتي بشكل علمي دقيق فوق خشبة المسرح وكيفية هندسة الصوت للأصوات والألات الصادرة منه. وستؤسس الورشة أيضا لتقديم مبادىء أساسية في الكهرباء والتعرف على الأحمال لضمان استخدام أكثر فاعلية من ناحية الأمان الشخصي والتقني أثناء توصيل الأجهزة.
متطلبات التقدم لهذه الورشة
- سيرة ذاتية مختصرة في صفحة واحدة من القطع A4
- صورة ضوئية لوجهي بطاقة الرقم القومي السارية أو جواز السفر الساري
- صورة شخصية حديثة ترفق باستمارة التقدم
- ملء استمارة التقدم بعناية وبخط واضح
- سداد مبلغ (500) جنيه مصري هي كامل رسوم الورشة

طريقة التقدم لهذه الورشة
إن المتطلبات اللازمة للتقدم للورشة موجودة في االاستمارة المدموجة في الصفحة . و يرجي لذلك تحضيرها بعناية بحيث تكون السيرة الذاتية مطبوعة باستخدام الكمبيوتر، وتكون الصورة الشخصية حديثة، وصورة الهوية الضوئية واضحة. بعد ذلك يمكنكم التوجه إلى مقر جمعية النهضة العلمية والثقافية (الجزويت) في العنوان/ 15 شارع المهراني بالفجالة، بجوار مدرسة العائلة المقدسة وخلف المستشفى القبطي، لتقوم/ي لتقديم الاستمارة الي موظفة الاستقبال في الساعات من 2:00 ظهرا وحتى 9:00 مساءً