فيلم Orpheus

ندعوكم لمشاهدة فيلم Orpheus ومناقشته يوم السبت 12 أغسطس 2023 الساعة 7 مساءً. الفيلم إنتاج عام 1950 مدة عرض الفيلم: ساعة و36 دقيقة يصاحب الفيلم ترجمة باللغة العربية

في البدء كانت الأرض فضاءً متسعًا، والسماء أفقًا لا نهائيًا، فانطلقت الحكايات التي امتزج فيها خيال البشر بالعجيب من الأحلام فنتج عنها قصص وأشعار، وأساطير تتجول عبر الزمان وتستقر معنا حتى الآن كثقافات تتناقلها الأجيال، وإرث من الأحلام محفوظ في خزائن التاريخ.
اقتبست السينما من الأساطير تمامًا كما اقتبست من الأدب القصص والروايات، وهنا نقف قليلاً لنفكر: لماذا يقتبس الفنان من الأساطير خيوطًا ليصنع حكايته الخاصة؟ وكيف تشتبك الصورة السينمائية مع خيال الأسطورة الجامح؟

تأخذنا أفلام شهر أغسطس بنادي سينما الجزويت في رحلة مع الأساطير التي استلهمت منها السينما عالمها السحري لتصنع أفلامًا تحيي الأسطورة في عالم جديد، ونبدأ أفلام الشهر برحلة إلى العالم السفلي الغامض مع الفيلم الفرنسي "أورفيوس" للمخرج جان كوكتو.

"هل تذكر أورفيوس؟ أورفيوس.. الموسيقي البارع، حبيب يوريديس، الذي كان يأسر الوحش، ويحرك الجبال، ويراقص النجوم بموسيقاه" لم تشفع أشعار أورفيوس الحالمه له، كان عليه أن يخوض رحلة قاسية إذا اخطأ فيها سيفقد حبيبته للأبد، هذه الرحلة الدرامية المتصاعدة ألهمت جان كوكتو ليكون أورفيوس بطل ثلاثيته السينمائية الشهيرة، وليصنع حكاية تمتزج فيها الصورة السينمائية مع سطوة الأسطورة وغرائبيتها.

ندعوكم لمشاهدة فيلم Orpheus ومناقشته يوم السبت 12 أغسطس 2023 الساعة 7 مساءً.
الفيلم إنتاج عام 1950
مدة عرض الفيلم: ساعة و36 دقيقة
يصاحب الفيلم ترجمة باللغة العربية

حضور عروض نادي سينما الجزويت مجاني وبدون حجز مسبق.
عنواننا: 15 شارع المهراني - الفجالة – رمسيس
shorturl.at/nzMR8